هذه القصة تحكي عن ( قصيمي ) خطب وحدة فرفضت لأنه ( قصيمي )
عبر بهذه القصيده عن فخره بأصله:
قالت ( قصيمي ) قلت فخر و معزه *** أهل الفخر و العلم والحلم و الباس
قالت ( قصيمي ) قصد هالي تهزه *** ماتدري اني بفتخر وارفــع الراس
الحــــــــمــــــد للهّ روسنا دوم رزه *** اللي خلقنـــــــــا بس نحنيله الراس
صافي نسبنــــــا والنسب فيه عزه *** اصل اصيل وفصل والعرق دســاس
اهل الوفاء والدين صافي منــــزه *** عن كل ماشاب العقيده من ادنـاس
حنا العقيلات تشد الرجــال غـــــزه *** حنا هل الدنيـــا وللديــــــن حراس
حنا نسايب نجد في كل حــــــــزه *** لاخانت حــلــوق الرجاجيل الانفاس
حنا جبال يعجز الريـــح هــــــــزه *** حنا لنـجد حزاب وعصبة الـــــــراس
ثارت حيــــــاض المرجلان و تنــزه *** مانمشي دروب الرذيله و الادنـــاس
من يغلط لسانه علينــــا نجـــــــزه *** واللي يحقر قدر الرجاجيل ينــداس
من العجب تكــفيه بالعين خــــــزه *** يقضي عليه الخوف مع كل هوجاس
من ذكرنا في قلبــه تثور نــــــزه *** ومن طاري القصمان يبلاه وسواس
نومه كوابيس وروعـــــه وفــــــزه *** طق روداس الخطر بــه و الاجـــراس
منه لقاله من علينـــــــــا يــــــوزه *** هو فله الصعاب و ابليـــس خنـــاس
ما يدري انــــه للمهـالك يــــــــدزه *** عجل على مبناه يمحي من السـاس
يا بنت حنـــا من نخانا نعـــــــــزه *** يا موطـن الملهوف و تهابه النــــاس
مرسولنا للخـــير دايم نكـــــــــــزه *** ولصرخة المحتاج نرخيله بالاكيــاس
تاريخنـــــا مجـد لبسنــاه بـــــــزه *** نمشي بوسط السوق ما نحب الساس
قد ما تركنا بكاس المجاد رمـــــزه *** واجب عليك ومثبت حثــالة الكــــاس
وش جاب فرخ الطيــــر لفريخ وزه *** منهو يساوي جوهر الماس بنــــحاس
لا تحسبين انك لنـــا مستفــــــــزه *** وش ياخذ البعوض من ريش قرنـــــاس
عبر بهذه القصيده عن فخره بأصله:
قالت ( قصيمي ) قلت فخر و معزه *** أهل الفخر و العلم والحلم و الباس
قالت ( قصيمي ) قصد هالي تهزه *** ماتدري اني بفتخر وارفــع الراس
الحــــــــمــــــد للهّ روسنا دوم رزه *** اللي خلقنـــــــــا بس نحنيله الراس
صافي نسبنــــــا والنسب فيه عزه *** اصل اصيل وفصل والعرق دســاس
اهل الوفاء والدين صافي منــــزه *** عن كل ماشاب العقيده من ادنـاس
حنا العقيلات تشد الرجــال غـــــزه *** حنا هل الدنيـــا وللديــــــن حراس
حنا نسايب نجد في كل حــــــــزه *** لاخانت حــلــوق الرجاجيل الانفاس
حنا جبال يعجز الريـــح هــــــــزه *** حنا لنـجد حزاب وعصبة الـــــــراس
ثارت حيــــــاض المرجلان و تنــزه *** مانمشي دروب الرذيله و الادنـــاس
من يغلط لسانه علينــــا نجـــــــزه *** واللي يحقر قدر الرجاجيل ينــداس
من العجب تكــفيه بالعين خــــــزه *** يقضي عليه الخوف مع كل هوجاس
من ذكرنا في قلبــه تثور نــــــزه *** ومن طاري القصمان يبلاه وسواس
نومه كوابيس وروعـــــه وفــــــزه *** طق روداس الخطر بــه و الاجـــراس
منه لقاله من علينـــــــــا يــــــوزه *** هو فله الصعاب و ابليـــس خنـــاس
ما يدري انــــه للمهـالك يــــــــدزه *** عجل على مبناه يمحي من السـاس
يا بنت حنـــا من نخانا نعـــــــــزه *** يا موطـن الملهوف و تهابه النــــاس
مرسولنا للخـــير دايم نكـــــــــــزه *** ولصرخة المحتاج نرخيله بالاكيــاس
تاريخنـــــا مجـد لبسنــاه بـــــــزه *** نمشي بوسط السوق ما نحب الساس
قد ما تركنا بكاس المجاد رمـــــزه *** واجب عليك ومثبت حثــالة الكــــاس
وش جاب فرخ الطيــــر لفريخ وزه *** منهو يساوي جوهر الماس بنــــحاس
لا تحسبين انك لنـــا مستفــــــــزه *** وش ياخذ البعوض من ريش قرنـــــاس
تعليق