إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

انتحار سعوديين ويمني في غوانتانامو

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • انتحار سعوديين ويمني في غوانتانامو

    أعرب الرئيس الامريكي جورج بوش عن بالغ قلقه من انتحار ثلاثة من المعتقلين في معسكر غوانتانامو. وقال الناطق باسم البيت الابيض ان بوش عقد على الاثر اجتماعا مع مستشار الامن القومي وكبير موظفي الرئاسة.

    واشار الى ان ادارة بوش ابلغت الامم المتحدة والاتحاد الاوروبي وسفارات دول شرق اوسطية واللجنة الدولية للصليب الاحمر عن انتحار المعتقلين الثلاثة.

    وكان الجيش الامريكي قال ان ثلاثة محتجزين في قاعدة جوانتانامو البحرية الامريكية في كوبا توفوا أمس السبت 10-6-2006 منتحرين فيما يبدو.

    وقال القيادة الجنوبية الامريكية في بيان " عثر الحراس على اثنين من السعوديين ويمني كلهم في المعسكر (1) لا يبدون استجابة وقد توقف تنفسهم في زنازينهم."

    وأوضح الجيش الأميركي أن الطبيب اعلن عن وفاة المحتجزين الثلاثة بعدما باءت كلُ محاولاتِ انقاذهم بالفشل، ولم يكشفُ عن أسماء المعتقلين الا ان وزارة الخارجية اعلمت الحكومتين السعودية واليمنية بالأمر.

    يذكر أن المحامي الأمريكي ألتر وترمان قد كشف مؤخرا أن معتقلا سعوديا حاول الانتحار خلال الشهر الماضي في سجن جوانتانامو. وقال المحامي إنه تلقى مؤخراً تقريرا من السلطات الأمريكية يفيد بأن الشهر الماضي شهد ثلاث محاولات انتحار أحدهم سعودي بحسب صحيفة اليوم السعودية على الانترنت مؤخرا .

    وكان مسؤول امني بوزارة الداخلية السعودية قد كشف النقاب لصحيفة عكاظ اليوم السبت عن قرب استعادة ما بين 15 و20 معتقلا سعوديا من قاعدة جوانتانامو الأمريكية في خليج كوبا يمثلون الدفعة الخامسة من العائدين من المعتقل الأمريكي.

    وتضم قاعدة جوانتانامو سجناء أسروا في أفغانستان على اثر اعتداءات 11 سبتمبر/أيلول 2001 في الولايات المتحدة التي كان معظم منفذيها سعوديين. ويوجد نحو مائة سعودي بين 490 سجينا ما زالوا محتجزين في جوانتانامو.

    babies

  • #2
    مشاركة: انتحار سعوديين ويمني في غوانتانامو

    لا حول ولا قوة الا بالله

    احس انهم من التعذيب ماتو ولا مسلمين يروحون ينتحرون

    تعليق


    • #3
      مشاركة: انتحار سعوديين ويمني في غوانتانامو

      اي والله صدقتي هموس
      تسلم ولوود

      تعليق

      يعمل...
      X