إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مفاجأة : مؤتمر عربى مصغر للاعتراف بإسرائيل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مفاجأة : مؤتمر عربى مصغر للاعتراف بإسرائيل

    الكشف عن مؤتمر عربي عُقد في مدريد لبحث الاعتراف الجماعي بإسرائيل
    الجمعة : 23- فبراير-2007



    جلال بشرى من لندن : كشف وزير الخارجية الأسباني ميغيل انخيل موراتينوس عن بيان صادر عن مؤتمر عربي عقد أمس الخميس في مدريد قال انه تضمن رغبة ممثلين عن دول عربية في "التقدم بشكل جماعي نحو الاعتراف وإقامة علاقات طبيعية مع إسرائيل شرط انسحاب الدولة العبرية من الأراضي العربية حتى حدود 1967م.
    وأوضح الوزير الأسباني أن الصيغة المستخدمة في البيان تؤكد رغبة تم التعبير عنها في القمة العربية في بيروت في 2002 التي طرحت مبادرة تقضي بإقامة علاقات مع إسرائيل مقابل انسحابها إلى حدود ما قبل حرب 1967 وإنشاء دولة فلسطينية.
    وصدر البيان اثر المؤتمر الذي شارك فيه ممثلون عن 19 دولة من 22 دولة أعضاء في جامعة الدول العربية بينهم وزراء خارجية سبع دول هي : سوريا واليمن والأردن والعراق والسعودية والإمارات العربية المتحدة وتونس.
    كذلك شارك ممثل الرئاسة الفلسطينية نبيل شعث في المؤتمر الذي انعقد في "البيت العربي" في مدريد.
    من جهة ثانية عبر البيان عن الأمل بان يؤدي الاتفاق الذي تم التوصل إليه في مكة بين حركتي فتح وحماس الفلسطينيتين إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية "تساهم في التوصل إلى حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني".
    وشدد موراتينوس على رغبة مدريد ب"العمل داخل الاتحاد الأوروبي" من اجل إفساح المجال للحكومة المقبلة بالتحول إلى طرف "مقبول" بالنسبة إلى المجتمع الدولي للتحاور معه.
    وطالب شعث من جهته بإنهاء المقاطعة الغربية "غير العادلة وغير القانونية" للحكومة الفلسطينية تحت طائلة رؤية جهود السلام تبوء بالفشل.
    ودعا وزير الخارجية الاسباني لدى افتتاح "المؤتمر السياسي" إلى التخلص من "الأفكار السلبية" التي تزرع الانشقاق بين الغرب والدول العربية والتي تتسبب في "معاداة الإسلام لدى طرف ومعاداة الغرب لدى الطرف الآخر".

  • #2
    رد: مفاجأة : مؤتمر عربى مصغر للاعتراف بإسرائيل

    شر البلية ما يضحك!

    babies

    تعليق


    • #3
      رد: مفاجأة : مؤتمر عربى مصغر للاعتراف بإسرائيل

      لا حول ولا قوة الا بالله

      تعليق

      يعمل...
      X