مشاركة: قصه قطريه في منتهى الروعه ((احزان قلبي))
الجــــــــزء التــــــــاسع
-------------------------
في هذا العصر الجميل..بوضعية الشمس اللي كانت تميل شوي شوي الي المغرب..وبالوانها الحاره..الاحمر القاهر يخالجه البرتقالي واشعته اللي يرسلها لتنير بها الدنيا..الاشعه الصفراء...كانت مغطيه ارض الدوحه بنورها ..بهذا الوقت وصل نايف ميلس واحد من الربع ..
نايف وهو يسلم : السلاااااام عليكم
جابر صاحب الميلس : وعليكم السلام والرحمه..ياحيا الله من جانا ..
نايف بفرحه لشوفة اعز صديق : الله يحييك ويبجيك..شالاخبار والاحوال ؟؟
جابر : حنا تمام اهم شي انت شخبارك والحمدلله على السلامه والله مشتاااقين لك
نايف بابتسامه عريضه : الله يسلمك ..ويلتفت للاثنين من الربع اللي كانوا جالسين وبعد الترحيب والسؤال عن الاحوال ..وبعد لحظات صمت مرت عليها ذبذبات صوت التلفزيون الواطي اللي كان مفتوح على قناه اخباريه ..رن التلفون وشله جابر
جابر : الووووو...............هلا بهالصوت....... ..ياعمري ..........اخبارج ياحياتي ؟؟؟
نايف اللي كشر بحواجبه ..هالجابر مايوز عن سوالفه دومه مع هالبنات وماتفيد فيه النصايح..
جابر اللي نسى ربعه ودش ع الخط مع الآنسه : طمنيني عن احوالك ؟؟ طيب ..(بابتسامه ملؤها الشر ) وين بتروحين اليوم ؟؟؟
نايف اللي نفخ ذيج النفخه ..حسس بالجالسين بضيقه الا هالثور جابر مااايحس
نايف تعكر مزاجه مايحب يشوف الغلط جدامه ويسكت عنه ياما نصحه ونبهه بس ذاك راسه يابس وفاضي لا شغل ولا مشغله
نايف قام : انا استأذن ..
جابر : الووو........ ..هلا عمري..... ..لحظه................لحظه بس لحظه......... ..والتفت لنايف وهو ينزل السماعه: ..وين يارجال اقعد والله ودنا نسولف معك وتخبرنا عن السفره ..
نايف بعد نظره عن جابر : خلها بعدين في وقت ثاني ..
جابر : يه..ليش بس ؟؟
نايف عيونه على سماعة التلفون اللي بيد جابر : لانك مشغول ماودي اعطلك..بس ارجع لك بعدين ( وطلع من الميلس والشباب ماقالوا شي متعودين على جابر والميلس ميلسهم..يااا حيااا الله الشبااااااااااب ) ..
جابر عقب ماسكر عن الآنسه الحلوه اللي يكلمها وبالززوووور بعد ذل نفسه وعقب سكر وركيييض صوب نايف اللي كان على وشك انه يركب السياره ..
جابر يصوت على نايف وبلهجته البدويه الحلوه : من صدقك انت وين بتروح تعال اجلس ووسع صدرك معنا ..
نايف فتح باب السياره ووقف مجابل جابر : مابي...مابي اقعد بمكان يصير فيه اي شي غلط وجدااام عيوني..احس بتأنيب الضمير اني مانصحت..
جابر من الفشيله مايدري شيقول : اسف والله اسف ماني بعايدها بس تكفى ارجع واشرب لك شاي كرك ..
نايف صكر باب السياره بعصبيه خرعت جابر اللي يصغر نايف بسنتين : جاي كرك ؟؟ وبعدين ؟؟ بترفع السماعه وبتقول ( يقلد صوت جابر الناعم ) الووو.. هلا عمري... هلا فديتج... هلا عيوني.... وعقب شوي ..ولي زين..وطرااااخ في ويها وبعدين ترااااااي اقيييييين !!
جابر : والله العظيييييم اسف وربي اسف بس ارجع يالله ( ويمد يده صوب الميلس ) تفضل ..
نايف تخصر : مابي
جابر يفتح عيونه ويوسعهم بطريقه طفوليه تناسب عمره : افااااااااااااا تردني !!
نايف : لا..مب رادك..بدش وبسولف معاك وبنفرفش وبنكسر حب وكل شي بس الاهم والاهم والاهم ..الشي اللي ودي اعرفه ..ليش نصايحي تطير في الهوااااا وتضرب في عرض الحااائط ..تشوفها غلط ؟؟
جابر بخجل من تصرفاته.: تدري بي ياهل وعقلي صغير وماعندي غير هالسوالف انشاءالله بستعدل..بأذن الله ..
نايف : ترى بيي يوم وبتندم..اشـــد الندم وبتدعي ربك ووتركع وتسجد مليون مره عشان يغفر لك هالذنب..اللي تشوفه بعيونك صغير وتافه وكل الشباب يسوونه..بس تراه ذنب كبير وماينغفر بسهوله(جابر منزل راسه ..يدري ان هالكلام صح..بس شيسوي ؟؟..متعووود ) وكمل نايف
نايف : خصوووووصاً وانك تدري ان هالشي غلط وتظل فيه..
جابر يمسح على جبينه اللي حمر من الفشيله : ادري والله ادري بس بالتدريج انشاءالله ..ولا تحن علي ترى اهووووون
نايف باستنكار لجملة جابر الاخيره : انشاءالله..الله يثبتك على الخير
جابر : امين يارب..بس انت ادخـــــــــــل وعط اللي داخل محاضره تراهم مثلي مب بس انا اللي عندي حركات زين..(وبطريقه ضحكت نايف ..خلا صوته اشبه بصوت الباكئ ) حرام عليك على بالك انا (وبرفع السبابه ) الوحيـــــد على سطح الكره الارضيه اللي عندي حركات..الله والحركات بس تلفون مسكين انا فقـــير ..(ويناظر نايف وهو مظيج بعيونه ومتكتف ) بس ياااااااما تحت السواهي دواااهي ..
نايف المسكين فتح عيونه باحباط : افااااا ..الله يساااااااااااامحك ..بس تدري شلون ؟؟
جابر : شلون ؟؟احمر ولا اسود ؟؟
نايف : رياني ..بس خيراً تعمـــل شراً تلقــى
جابر يدفع نايف اللي كان يضحك.. لداخل البيت : مع ذاااا الوجه اقوووول..تقول كنه حب مصرري..
*****
في مكان يبعد عن قطر..
في قاره ثانيه..
وفي طياره محلقه في الجو..
مابين السماء والارض..
وفي بال مشغول.
.
وقلب مهجور..
وروح تتساءل؟؟
ليه الناس تبعد عنها ؟؟؟
كان قاعد في مكانه في الطياره..مسند راسه على يده ومنحني وعيونه في حضنه..وفيه النوده..يراقب الرايح والجاي..المضيفه وهي تروح وتيي..الرقود حوالينه..صوت المكيف القوي..كل هذا الهدوء اللي اهو فيه..ماقدر يخليه ينام ويستغرق ساعه ونص حتى في النوم العميق..لان القلب مشتغل..والعقل مشتغل..فــكيف النفس ترتاح..؟؟؟
اتصل في اهله وبلغهم بموعد وصوله للدوحه..بس..الكل استغرب واولهم رفيجه مبارك..لانه الوحيد اللي كان يعرف متى فيصل بيرجع الدوحه..وحجزه ماكان اليوم !! ..بس هو اضطر انه يعجل في السفره..لان ناس على بالهم بيشردون منه..بس ويــــن.. وخصوصا انه يعرف الاسم الثلاثي يعني بسهوله يقدر يلقاها..ولوووو كانت في الصييييين..
بيوصل لهـــا..بعد ساعات قليله..اللي كانها سنين طويله وهي تمر..طويله بالثواني..طويله بالايام ..
-------
في بيت بو محمد وفي غرفة ساره كانت ساره قاعده وتسمع السالفه اللي قاعده تسردها لها دانه..
ساره كانت قاعده على طرف السرير..وهي مندمجه وفاتحه عيونها باستغراب : وييييييييييه وبعدين؟؟ شصار ؟؟
دانه اللي كانت متربعه في وسط السرير.. حاست ببوزها وبقرف قالت : جاااان ايي ذاك العنز اخوج ويعكر الجوووووووو ..
ساره : انزين انزين بعدين ..
دانه بتفكير : اممممممممممم لحظه(حكت راسها) نسيييييت شصااار ..
ساره واصله حدها تموت وتعرف هالمحمد شمسوي : افففففففف يالله عاد كملي ..
دانه : ههههههههههههههههه عاد عقب(وسكتت شوي )..(وكملت).. طلع نايف..على طول.. جنه مب مصدق ان في احد انقذه من اللي اهو فيه الا جني وحش ولا باكله..(ومسكت طرف الشيله ولعبت فيها باصابعها) مايحس هالولد ..خشب..لوح..صخـــــــــر..
ساره تسايسها..:لاااااا دنوي انتي ماتعرفين نيوف هو شكله بارد بس من داخله براكين ودها تنفجر وتحذف الحمم على الغير وتحرق الناس من اللي فيها..(برجــاء)..بس كملــــــي تكفين..
دانه تنهدت وكملت : انزيـــن..عاد عقب قعد يقولي شفتي ساره ومادري وشو وعقب شوي جان يبحلق في صورة نايف ويقط علي ذيج النغزه اللي واللـــــــــــه(وترفع يدينها في الهوا) ان الحمار بيفــــــــــهم ..
ساره : شقاااااال هالريال ؟؟
دانه : ويه ..هذا اذا ريال بأفعاله الصبيانيه اللي يسويها انا مو مره..صدقيني..يبي يتحداااااااااني بس معلي انا اعرف اتصرف..بس سمعي..قال اللي على راسه بطحه يحسس عليهااااا ..
ساره بغير تصديق : شنهووووووووو !!؟؟!!
دانه : ايه..شعبالج..وانا رديت وقلت..كلن يرى الناس بعين طبعه..
ساره بصرخه خرعت دانه : شنووووو شنووووو هيه انتي على كيفج..؟؟
دانه بفخر : عشوووووون عيل
ساره تدزها بخفه وتضربها على جتفها : انتي هبله (وضربه على جتفها) خبله؟؟ بقره ؟؟؟
دانه تمسح على جتفها :آآآي ياحماره لا تضربين شسويت انااااا..؟؟
ساره : ماسويتي شي بريئه..لسااااانج يلوط اذانج..انتي على بالج محمد سهل؟؟ انا اخته ومااقدر عليه..الله يعينج صدقيني مب هادج..الا لما يسوي اللي في راسه .
دانه علقت في اذنها الجمله الاخيره: شنو اللي في راسه؟؟
ساره تداركت اللي قالته : هااا..يعني..يعني..اقصد انه بيلعوزج شوي وبيننج..
دانه ببروووود اعصاب قالت : عااااااادي هو بيلعوزني..انا بغربله..هو بينني؟؟ انا بذبحه ..
ساره هزت راسها : الله يهداج انشاءالله..وخذت سويت من الصحن اللي قدام دانه وكلته..
--------
عند البحر.. محمد كان قاعد على الرمل وعيونه سرحانه في الرمل ولو ودها انها تدش في الرمل وتبحث بين حباته على شي يهديه..الهوا اخترق شعره وخلاه يطير بحريه وبدون تحكم من قبل اي حد..بدر اللي كان موجود في هالمكان قبل مايجي له محمد..مستغرب من حال محمد صار له ساعه من وصل وهو سرحان..يلاحظ حواجبه اللي ثواني تتشربك وثواني تهدى,, وعيونه..اللي ثواني تغمض بقهر وثواني ترفع نظرها للسماء وتدقق في الغيوم..ابد مافهم حاله..
بدر بزفررره : افففففففف محمد لوعت جبدي شفيك ؟؟
محمد يلتفت حق بدر اللي قاعد على يساره : هااا ؟؟
بدر : ها وهووووووى مسويني صمنديقه
محمد بدون نفس : بدور إسكت..
بدر : اسكت؟؟ لا قوووويه اكيد في شي؟؟
محمد : مافي شي..
بدر : مافي شي ؟؟ في اشياااا ؟؟
محمد : يااااااخي خلني في حالي..
بدر : هاااااا عرفت..(بتنهيده) اييييييييه الحب ومايسوي..
محمد بتهديد : والله..(ويلم شوي من الرمل وياشر بيده)لااااااا احرق عيونك بالرمل..
بدر : انشاءالله انشاءالله.. تكفى الا عيوني خلها في حالها.. فيها اقدر اشوف حياتي ودنيتي و..(ويمد عيونه على امتداد البحر)..وحبيبتي..
محمد:حَلماااان بعد ..الله يعطيك اجر انشااااءالله ..ممكن لو
بدر قاطعه:آمــــرررر لك عيووووني ..
محمد بضحكه وغمزه بعيونه : لا خلها لك..عشان تشوف حبيبتك..
بدر بجديه:لا والله صج..آمر شتبي؟؟
محمد نثر على ثوب بدر الرمل : ابيك تسكــــت..
بدر مايحب حد ينرفزه..بس هو ينرفز..اي : هههههههههههههههههه
محمد بتوسل وهو شابك يدينه ببعض ورافعهم : تكفــــــى..بدوووور..عااااااد
بدر : ههههههههههههههههههههههه ثمووووووود
--------
يوم الجمعـــه..يوم مبارك على المسلمين..وفي هاليوم من عادة هالعيله انهم يتيمعون فيه ..جمعه في بيت بو محمد وجمعه في بيت بو بدر وجمعه في بيت بو ملاك(اخوهم الصغير) واذا كانت عندهم ظروف انهم مايسون العزايم تجمع كبيرهم وصغيرهم..تكون اليمعه بين البنات واذا البنات ماسووها..تكون بين الشباب وربعهم..
بو مــلاك..او بو عيسى على ولده الصغير اللي له شهرين ..كان وده يسميه نايف..من حبه لولد اخوه نايف اللي يصغره بثمان سنين..الا ان مرته ماخلته لان ملاك هو اللي سماها..اول ماشافها ببياضها وروعتها وهدوئها حسها من طين على هيئة ملاك..بس عيسى سمته امه على اسم ابوها..اللي قبل لا يتوفى_الله يرحمه_خلاها في عهدة شخص هو واثق منه وواثق انه يقدر يأمن حياة عليا(زوجة بو ملاك) ويسوي كل اللي تطلبه..وصار اللي كان خاطره فيه..وخذت بنته منصور(بو ملاك ) وكل اللي كانت تبيه وتتمناه هو امان منصور ودفاه وحضنه من بعد ابوها اللي كان آخر مابقى لها في الحياه..
بو ملاك محتفظ بجماله ووسامته ورجولته..فيه الملامح الاصيله..السمره والانف على حدة السيف..محد خذ منه هالشي الا ولده عيسى..خذ من سماره الفاتح وخشمه..مثل ماقلت عيسى له شهرين ومــلاك 4 سنين..ملاك شكل مصغر من امها..عليا..تمتلك بياض البشره والشعر الناعم الحرير وبلونه.. ظلام الليل وسكونه..
في هالوقت..عقب صلاة المغرب..محمد وبدر ردوا من البحر..لان الظلام بدى يغطي الالوان الحاره اللي كانت متداخله ببعضها في السماء..رد محمد البيت وغير ثوبه وتكشخ وتعدل..وبدر بالمثل..كانوا البنات يبون يروحون بيت عمهم منصور مع محمد..الا انه سبقهم وراح عنهم ووصى نايف انه يوصلهم..
نايف حاط يدينه في مخابيه وهو يصوت على ساره : سااااااره تاخرنااااا يالله بسررعه ..
ساره حطت شيلتها على جتفها وراحت صوب الدري وشافته من فوق وهي مدنعه : يااااايه ياااااايه انطر شووووي ..
نايف رفع راسه وكلم ساره : شااااانطر ابوي ركبته في السياره وانتي هني !!
ساره راحت غرفتها وهي تتأفف من هالنايف..
دشت الغرفه وشافت دانه تحط لها قلوس : دنوووي شوفي نايف سندرني..افففففف كله منج .
دانه : هااا مني اناااا (سكرت غطا القلوس وحطته في شنطتها وعدلت شيلتها على السريع ) انشاءالله..اهم شي شيخ الشباب..(وتلتفت عليها وبصرخه ) ياللـــــه عدلي شيلتج ونزلي لا تخلينه ينطر اكثر من جذي ..
ساره فاتحه عيونها ومستغربه هالتاخير كله من تحت راس دانه : انااااا يالمفتريه ؟؟
دانه اللي وصلت عند الباب التفتت على ساره : الحين بنبتدي..اناااا واناااا واناااااا..قلت لج جدااااااااامي يالله ..
ساره وهي تحاجي نفسها بحسره : جوفوا تأثير نايف عليها صج مفعوووله قوي وسحري..كلمه وحده منه حركتها واناااا اللي صار لي نص ساعه اقولها يالله يالله ومتلزقه في المنظره ..
ساره خذت شنطتها ولحقت دانه ..وعلى الدري..دانه مالقت نايف اكيد في السياره..
دانه : اوووووووف ياناس افففففففف..
ساره وصلت عندها : انتي شفيج من العصر طايحه فينا اف واف..يايما شفيج معصبه ؟؟
دانه اشرت على نفسها : انا مب معصبه..انا منقهره ..
ساره : من شنو ؟؟؟
سمعووااا صوت نقزهم من مكانهم لي الباب..هذا نايف حرق هرن السياره وهو يهرن على هالبنات..
ساره : هيييه دنووووي شفيج ..
دانه : ولاشي ..
يمكن دانه ماقالت حق ساره اللي فيها..بس نيرانها وهي تصرخ في اعماقها كانت على وشك الاحتراق..يعني الحين محمد يكشخ ويتزقرت ويروح عنهم..ويخلي نايف يوصلهم..اهي عادي عندها ان نايف يوصلهم اكيييد شي يونسها دام نايف حبيبها معاها..الا انها بسبب غريب تحس بقهر ونار ..حرقها محمد وراح..ماودها تقوله هيه انت شفيك تدخل عصك في شي مايخصك وتتدخل بيني وبين نايف....لاااااا هذي اخر اهتماماتها..بس هي ودها توقفه..وتاخذ ثأرها اكثر من الكلمتين اللي طلعوا منها..ودها في شي اكبر..لان محد يقدر يرفع حسه على الدانه لو بالحجي والامثال..قال لها كلمه ترد عليه..عشررر..
اول ماوصلوا البنات راحوا صالة الحريم..وبو محمد ونايف راحوا ميلس الرياييل وبعد السلام والسؤال عن الحال والسوالف بين الشياب والشباب فتح بو عيسى سالفة الزواج وليش انتوا يالشباب قاعدين بلا شغل ولا مشغله وهاااااات من هالكلام وخذذذذ نصااااايح..
عقب مايأس بو عيسى : انا ابي اعرف شله تقعدون عزابيه هالكثر..تبون تحطمون الرقم القياسي؟؟هااااااا ؟؟ ياخي تزوجوا وتونسوا وخلوا لكم قيمه لما توصل من الدوام يكون ذاك المجبوس ناطرك ولماااا..
قطعه بو بدر : ولمااااا تتاخر(يمثل بصوت نسائي) وييييييينك؟؟ ليش متاخر ؟؟ وين كنت فيه ؟؟ وليش ؟؟؟ وشلون وصلت له ؟؟ وابي اعرف..انت شموديك هناااااك ..(تغير صوته للخائف كانه يرد على الصوت النسائي ) اممم..ا..انا انا كنت في الميلس
ويكمل عليه محمد وهو ناقع من الضحك : هههههههههههههههههههه وترد هي (بصوت نسائي) عاااااد انا قلت الساعه 8 تكون في البيت مب 9 ؟؟؟
ويكمل بدر وهو مندمج وكلهم مسوين حزب ضد بو عيسى المسكين جان زين لو ماتكلم الحين شبيسكتهم : وشوي الا بالنعاااااال ..
نايف : ههههههههههههههههههههههه ل..ههههههههههه..لا حرام هههه عليك مب جذي
بدر : انت شدراااااك والله ماتدري
بو عيسى : اسمعني يانايف ..انا يأست من هالعزابيه مايفيد فيهم الحجي اسمعني انت..ترى الحرمه الوحيده اللي تسال عنك وتهتم فيك وتسوي لك ذاك المجبوس اللي تشم ريحته وانت على مكتبك في الدوام..صدقني بتمل من هالعيشه اللي انت فيها
محمد يتطنز على عمه : بيتزوجها عشان المجبوس ولا شنو ؟؟
بدر : ههههههههههههههههههههههه
نايف باستغراب : بس ياعمي انا توني صغير .
بو عيسى : ولووووووو..
بدر بحركات صغااار يكلم نايف وهو يحرك راسه بالنفي : لااااا تسمعه ..
بو عيسى التفت عليه :: جب انت
بدر : اناااا جب ؟؟
بو محمد : يه يعني حتى هني ماتيوزون عن حركاتكم انتوا ؟؟ كل واحد كبره كبر ال..مابقول بس تراكم كبرتوا وتقطون على بعض هالكلمه جب جب مب زينه هالكلمه قولوا انت اسكت انت اسكت وشو جب !!
بو عيسى : هههههههههههههههههه عبدالله زين انك هاوشت بدر تراه يستاهل واكثر
بدر باستنكار : مادري من اللي توه قالي جب جب ..
بو عيسى غير وجهته لمحمد السرحان : وانت مابتتزوج ؟؟
محمد كان منغمس في الشرود بشكل كبير كانه مايسمع اللي حوله يشوفهم بس فكره بعيد .. الجسد موجود ولكن العقل بعيد : هاااا..شزواجه بعد ؟؟
بو عيسى لقى نبرة في صوت محمد هو مب معتاد عليها فيها غضب وسأله : لا بس نتشاور في الموضوع..ليش عصبت ؟؟
محمد المستغرب من حالته الغريبه : انا معصب ؟؟ لا بس كان قصدي..اا..يعني..اني اتهنى في شبابي اول واذا على طاري الزواج الايام يايه وانا (وعلا صوته عشان نايف يسمع ) بتزوج وقريباااا انشاءالله ..
-------------------------
في هذا العصر الجميل..بوضعية الشمس اللي كانت تميل شوي شوي الي المغرب..وبالوانها الحاره..الاحمر القاهر يخالجه البرتقالي واشعته اللي يرسلها لتنير بها الدنيا..الاشعه الصفراء...كانت مغطيه ارض الدوحه بنورها ..بهذا الوقت وصل نايف ميلس واحد من الربع ..
نايف وهو يسلم : السلاااااام عليكم
جابر صاحب الميلس : وعليكم السلام والرحمه..ياحيا الله من جانا ..
نايف بفرحه لشوفة اعز صديق : الله يحييك ويبجيك..شالاخبار والاحوال ؟؟
جابر : حنا تمام اهم شي انت شخبارك والحمدلله على السلامه والله مشتاااقين لك
نايف بابتسامه عريضه : الله يسلمك ..ويلتفت للاثنين من الربع اللي كانوا جالسين وبعد الترحيب والسؤال عن الاحوال ..وبعد لحظات صمت مرت عليها ذبذبات صوت التلفزيون الواطي اللي كان مفتوح على قناه اخباريه ..رن التلفون وشله جابر
جابر : الووووو...............هلا بهالصوت....... ..ياعمري ..........اخبارج ياحياتي ؟؟؟
نايف اللي كشر بحواجبه ..هالجابر مايوز عن سوالفه دومه مع هالبنات وماتفيد فيه النصايح..
جابر اللي نسى ربعه ودش ع الخط مع الآنسه : طمنيني عن احوالك ؟؟ طيب ..(بابتسامه ملؤها الشر ) وين بتروحين اليوم ؟؟؟
نايف اللي نفخ ذيج النفخه ..حسس بالجالسين بضيقه الا هالثور جابر مااايحس
نايف تعكر مزاجه مايحب يشوف الغلط جدامه ويسكت عنه ياما نصحه ونبهه بس ذاك راسه يابس وفاضي لا شغل ولا مشغله
نايف قام : انا استأذن ..
جابر : الووو........ ..هلا عمري..... ..لحظه................لحظه بس لحظه......... ..والتفت لنايف وهو ينزل السماعه: ..وين يارجال اقعد والله ودنا نسولف معك وتخبرنا عن السفره ..
نايف بعد نظره عن جابر : خلها بعدين في وقت ثاني ..
جابر : يه..ليش بس ؟؟
نايف عيونه على سماعة التلفون اللي بيد جابر : لانك مشغول ماودي اعطلك..بس ارجع لك بعدين ( وطلع من الميلس والشباب ماقالوا شي متعودين على جابر والميلس ميلسهم..يااا حيااا الله الشبااااااااااب ) ..
جابر عقب ماسكر عن الآنسه الحلوه اللي يكلمها وبالززوووور بعد ذل نفسه وعقب سكر وركيييض صوب نايف اللي كان على وشك انه يركب السياره ..
جابر يصوت على نايف وبلهجته البدويه الحلوه : من صدقك انت وين بتروح تعال اجلس ووسع صدرك معنا ..
نايف فتح باب السياره ووقف مجابل جابر : مابي...مابي اقعد بمكان يصير فيه اي شي غلط وجدااام عيوني..احس بتأنيب الضمير اني مانصحت..
جابر من الفشيله مايدري شيقول : اسف والله اسف ماني بعايدها بس تكفى ارجع واشرب لك شاي كرك ..
نايف صكر باب السياره بعصبيه خرعت جابر اللي يصغر نايف بسنتين : جاي كرك ؟؟ وبعدين ؟؟ بترفع السماعه وبتقول ( يقلد صوت جابر الناعم ) الووو.. هلا عمري... هلا فديتج... هلا عيوني.... وعقب شوي ..ولي زين..وطرااااخ في ويها وبعدين ترااااااي اقيييييين !!
جابر : والله العظيييييم اسف وربي اسف بس ارجع يالله ( ويمد يده صوب الميلس ) تفضل ..
نايف تخصر : مابي
جابر يفتح عيونه ويوسعهم بطريقه طفوليه تناسب عمره : افااااااااااااا تردني !!
نايف : لا..مب رادك..بدش وبسولف معاك وبنفرفش وبنكسر حب وكل شي بس الاهم والاهم والاهم ..الشي اللي ودي اعرفه ..ليش نصايحي تطير في الهوااااا وتضرب في عرض الحااائط ..تشوفها غلط ؟؟
جابر بخجل من تصرفاته.: تدري بي ياهل وعقلي صغير وماعندي غير هالسوالف انشاءالله بستعدل..بأذن الله ..
نايف : ترى بيي يوم وبتندم..اشـــد الندم وبتدعي ربك ووتركع وتسجد مليون مره عشان يغفر لك هالذنب..اللي تشوفه بعيونك صغير وتافه وكل الشباب يسوونه..بس تراه ذنب كبير وماينغفر بسهوله(جابر منزل راسه ..يدري ان هالكلام صح..بس شيسوي ؟؟..متعووود ) وكمل نايف
نايف : خصوووووصاً وانك تدري ان هالشي غلط وتظل فيه..
جابر يمسح على جبينه اللي حمر من الفشيله : ادري والله ادري بس بالتدريج انشاءالله ..ولا تحن علي ترى اهووووون
نايف باستنكار لجملة جابر الاخيره : انشاءالله..الله يثبتك على الخير
جابر : امين يارب..بس انت ادخـــــــــــل وعط اللي داخل محاضره تراهم مثلي مب بس انا اللي عندي حركات زين..(وبطريقه ضحكت نايف ..خلا صوته اشبه بصوت الباكئ ) حرام عليك على بالك انا (وبرفع السبابه ) الوحيـــــد على سطح الكره الارضيه اللي عندي حركات..الله والحركات بس تلفون مسكين انا فقـــير ..(ويناظر نايف وهو مظيج بعيونه ومتكتف ) بس ياااااااما تحت السواهي دواااهي ..
نايف المسكين فتح عيونه باحباط : افااااا ..الله يساااااااااااامحك ..بس تدري شلون ؟؟
جابر : شلون ؟؟احمر ولا اسود ؟؟
نايف : رياني ..بس خيراً تعمـــل شراً تلقــى
جابر يدفع نايف اللي كان يضحك.. لداخل البيت : مع ذاااا الوجه اقوووول..تقول كنه حب مصرري..
*****
في مكان يبعد عن قطر..
في قاره ثانيه..
وفي طياره محلقه في الجو..
مابين السماء والارض..
وفي بال مشغول.
.
وقلب مهجور..
وروح تتساءل؟؟
ليه الناس تبعد عنها ؟؟؟
كان قاعد في مكانه في الطياره..مسند راسه على يده ومنحني وعيونه في حضنه..وفيه النوده..يراقب الرايح والجاي..المضيفه وهي تروح وتيي..الرقود حوالينه..صوت المكيف القوي..كل هذا الهدوء اللي اهو فيه..ماقدر يخليه ينام ويستغرق ساعه ونص حتى في النوم العميق..لان القلب مشتغل..والعقل مشتغل..فــكيف النفس ترتاح..؟؟؟
اتصل في اهله وبلغهم بموعد وصوله للدوحه..بس..الكل استغرب واولهم رفيجه مبارك..لانه الوحيد اللي كان يعرف متى فيصل بيرجع الدوحه..وحجزه ماكان اليوم !! ..بس هو اضطر انه يعجل في السفره..لان ناس على بالهم بيشردون منه..بس ويــــن.. وخصوصا انه يعرف الاسم الثلاثي يعني بسهوله يقدر يلقاها..ولوووو كانت في الصييييين..
بيوصل لهـــا..بعد ساعات قليله..اللي كانها سنين طويله وهي تمر..طويله بالثواني..طويله بالايام ..
-------
في بيت بو محمد وفي غرفة ساره كانت ساره قاعده وتسمع السالفه اللي قاعده تسردها لها دانه..
ساره كانت قاعده على طرف السرير..وهي مندمجه وفاتحه عيونها باستغراب : وييييييييييه وبعدين؟؟ شصار ؟؟
دانه اللي كانت متربعه في وسط السرير.. حاست ببوزها وبقرف قالت : جاااان ايي ذاك العنز اخوج ويعكر الجوووووووو ..
ساره : انزين انزين بعدين ..
دانه بتفكير : اممممممممممم لحظه(حكت راسها) نسيييييت شصااار ..
ساره واصله حدها تموت وتعرف هالمحمد شمسوي : افففففففف يالله عاد كملي ..
دانه : ههههههههههههههههه عاد عقب(وسكتت شوي )..(وكملت).. طلع نايف..على طول.. جنه مب مصدق ان في احد انقذه من اللي اهو فيه الا جني وحش ولا باكله..(ومسكت طرف الشيله ولعبت فيها باصابعها) مايحس هالولد ..خشب..لوح..صخـــــــــر..
ساره تسايسها..:لاااااا دنوي انتي ماتعرفين نيوف هو شكله بارد بس من داخله براكين ودها تنفجر وتحذف الحمم على الغير وتحرق الناس من اللي فيها..(برجــاء)..بس كملــــــي تكفين..
دانه تنهدت وكملت : انزيـــن..عاد عقب قعد يقولي شفتي ساره ومادري وشو وعقب شوي جان يبحلق في صورة نايف ويقط علي ذيج النغزه اللي واللـــــــــــه(وترفع يدينها في الهوا) ان الحمار بيفــــــــــهم ..
ساره : شقاااااال هالريال ؟؟
دانه : ويه ..هذا اذا ريال بأفعاله الصبيانيه اللي يسويها انا مو مره..صدقيني..يبي يتحداااااااااني بس معلي انا اعرف اتصرف..بس سمعي..قال اللي على راسه بطحه يحسس عليهااااا ..
ساره بغير تصديق : شنهووووووووو !!؟؟!!
دانه : ايه..شعبالج..وانا رديت وقلت..كلن يرى الناس بعين طبعه..
ساره بصرخه خرعت دانه : شنووووو شنووووو هيه انتي على كيفج..؟؟
دانه بفخر : عشوووووون عيل
ساره تدزها بخفه وتضربها على جتفها : انتي هبله (وضربه على جتفها) خبله؟؟ بقره ؟؟؟
دانه تمسح على جتفها :آآآي ياحماره لا تضربين شسويت انااااا..؟؟
ساره : ماسويتي شي بريئه..لسااااانج يلوط اذانج..انتي على بالج محمد سهل؟؟ انا اخته ومااقدر عليه..الله يعينج صدقيني مب هادج..الا لما يسوي اللي في راسه .
دانه علقت في اذنها الجمله الاخيره: شنو اللي في راسه؟؟
ساره تداركت اللي قالته : هااا..يعني..يعني..اقصد انه بيلعوزج شوي وبيننج..
دانه ببروووود اعصاب قالت : عااااااادي هو بيلعوزني..انا بغربله..هو بينني؟؟ انا بذبحه ..
ساره هزت راسها : الله يهداج انشاءالله..وخذت سويت من الصحن اللي قدام دانه وكلته..
--------
عند البحر.. محمد كان قاعد على الرمل وعيونه سرحانه في الرمل ولو ودها انها تدش في الرمل وتبحث بين حباته على شي يهديه..الهوا اخترق شعره وخلاه يطير بحريه وبدون تحكم من قبل اي حد..بدر اللي كان موجود في هالمكان قبل مايجي له محمد..مستغرب من حال محمد صار له ساعه من وصل وهو سرحان..يلاحظ حواجبه اللي ثواني تتشربك وثواني تهدى,, وعيونه..اللي ثواني تغمض بقهر وثواني ترفع نظرها للسماء وتدقق في الغيوم..ابد مافهم حاله..
بدر بزفررره : افففففففف محمد لوعت جبدي شفيك ؟؟
محمد يلتفت حق بدر اللي قاعد على يساره : هااا ؟؟
بدر : ها وهووووووى مسويني صمنديقه
محمد بدون نفس : بدور إسكت..
بدر : اسكت؟؟ لا قوووويه اكيد في شي؟؟
محمد : مافي شي..
بدر : مافي شي ؟؟ في اشياااا ؟؟
محمد : يااااااخي خلني في حالي..
بدر : هاااااا عرفت..(بتنهيده) اييييييييه الحب ومايسوي..
محمد بتهديد : والله..(ويلم شوي من الرمل وياشر بيده)لااااااا احرق عيونك بالرمل..
بدر : انشاءالله انشاءالله.. تكفى الا عيوني خلها في حالها.. فيها اقدر اشوف حياتي ودنيتي و..(ويمد عيونه على امتداد البحر)..وحبيبتي..
محمد:حَلماااان بعد ..الله يعطيك اجر انشااااءالله ..ممكن لو
بدر قاطعه:آمــــرررر لك عيووووني ..
محمد بضحكه وغمزه بعيونه : لا خلها لك..عشان تشوف حبيبتك..
بدر بجديه:لا والله صج..آمر شتبي؟؟
محمد نثر على ثوب بدر الرمل : ابيك تسكــــت..
بدر مايحب حد ينرفزه..بس هو ينرفز..اي : هههههههههههههههههه
محمد بتوسل وهو شابك يدينه ببعض ورافعهم : تكفــــــى..بدوووور..عااااااد
بدر : ههههههههههههههههههههههه ثمووووووود
--------
يوم الجمعـــه..يوم مبارك على المسلمين..وفي هاليوم من عادة هالعيله انهم يتيمعون فيه ..جمعه في بيت بو محمد وجمعه في بيت بو بدر وجمعه في بيت بو ملاك(اخوهم الصغير) واذا كانت عندهم ظروف انهم مايسون العزايم تجمع كبيرهم وصغيرهم..تكون اليمعه بين البنات واذا البنات ماسووها..تكون بين الشباب وربعهم..
بو مــلاك..او بو عيسى على ولده الصغير اللي له شهرين ..كان وده يسميه نايف..من حبه لولد اخوه نايف اللي يصغره بثمان سنين..الا ان مرته ماخلته لان ملاك هو اللي سماها..اول ماشافها ببياضها وروعتها وهدوئها حسها من طين على هيئة ملاك..بس عيسى سمته امه على اسم ابوها..اللي قبل لا يتوفى_الله يرحمه_خلاها في عهدة شخص هو واثق منه وواثق انه يقدر يأمن حياة عليا(زوجة بو ملاك) ويسوي كل اللي تطلبه..وصار اللي كان خاطره فيه..وخذت بنته منصور(بو ملاك ) وكل اللي كانت تبيه وتتمناه هو امان منصور ودفاه وحضنه من بعد ابوها اللي كان آخر مابقى لها في الحياه..
بو ملاك محتفظ بجماله ووسامته ورجولته..فيه الملامح الاصيله..السمره والانف على حدة السيف..محد خذ منه هالشي الا ولده عيسى..خذ من سماره الفاتح وخشمه..مثل ماقلت عيسى له شهرين ومــلاك 4 سنين..ملاك شكل مصغر من امها..عليا..تمتلك بياض البشره والشعر الناعم الحرير وبلونه.. ظلام الليل وسكونه..
في هالوقت..عقب صلاة المغرب..محمد وبدر ردوا من البحر..لان الظلام بدى يغطي الالوان الحاره اللي كانت متداخله ببعضها في السماء..رد محمد البيت وغير ثوبه وتكشخ وتعدل..وبدر بالمثل..كانوا البنات يبون يروحون بيت عمهم منصور مع محمد..الا انه سبقهم وراح عنهم ووصى نايف انه يوصلهم..
نايف حاط يدينه في مخابيه وهو يصوت على ساره : سااااااره تاخرنااااا يالله بسررعه ..
ساره حطت شيلتها على جتفها وراحت صوب الدري وشافته من فوق وهي مدنعه : يااااايه ياااااايه انطر شووووي ..
نايف رفع راسه وكلم ساره : شااااانطر ابوي ركبته في السياره وانتي هني !!
ساره راحت غرفتها وهي تتأفف من هالنايف..
دشت الغرفه وشافت دانه تحط لها قلوس : دنوووي شوفي نايف سندرني..افففففف كله منج .
دانه : هااا مني اناااا (سكرت غطا القلوس وحطته في شنطتها وعدلت شيلتها على السريع ) انشاءالله..اهم شي شيخ الشباب..(وتلتفت عليها وبصرخه ) ياللـــــه عدلي شيلتج ونزلي لا تخلينه ينطر اكثر من جذي ..
ساره فاتحه عيونها ومستغربه هالتاخير كله من تحت راس دانه : انااااا يالمفتريه ؟؟
دانه اللي وصلت عند الباب التفتت على ساره : الحين بنبتدي..اناااا واناااا واناااااا..قلت لج جدااااااااامي يالله ..
ساره وهي تحاجي نفسها بحسره : جوفوا تأثير نايف عليها صج مفعوووله قوي وسحري..كلمه وحده منه حركتها واناااا اللي صار لي نص ساعه اقولها يالله يالله ومتلزقه في المنظره ..
ساره خذت شنطتها ولحقت دانه ..وعلى الدري..دانه مالقت نايف اكيد في السياره..
دانه : اوووووووف ياناس افففففففف..
ساره وصلت عندها : انتي شفيج من العصر طايحه فينا اف واف..يايما شفيج معصبه ؟؟
دانه اشرت على نفسها : انا مب معصبه..انا منقهره ..
ساره : من شنو ؟؟؟
سمعووااا صوت نقزهم من مكانهم لي الباب..هذا نايف حرق هرن السياره وهو يهرن على هالبنات..
ساره : هيييه دنووووي شفيج ..
دانه : ولاشي ..
يمكن دانه ماقالت حق ساره اللي فيها..بس نيرانها وهي تصرخ في اعماقها كانت على وشك الاحتراق..يعني الحين محمد يكشخ ويتزقرت ويروح عنهم..ويخلي نايف يوصلهم..اهي عادي عندها ان نايف يوصلهم اكيييد شي يونسها دام نايف حبيبها معاها..الا انها بسبب غريب تحس بقهر ونار ..حرقها محمد وراح..ماودها تقوله هيه انت شفيك تدخل عصك في شي مايخصك وتتدخل بيني وبين نايف....لاااااا هذي اخر اهتماماتها..بس هي ودها توقفه..وتاخذ ثأرها اكثر من الكلمتين اللي طلعوا منها..ودها في شي اكبر..لان محد يقدر يرفع حسه على الدانه لو بالحجي والامثال..قال لها كلمه ترد عليه..عشررر..
اول ماوصلوا البنات راحوا صالة الحريم..وبو محمد ونايف راحوا ميلس الرياييل وبعد السلام والسؤال عن الحال والسوالف بين الشياب والشباب فتح بو عيسى سالفة الزواج وليش انتوا يالشباب قاعدين بلا شغل ولا مشغله وهاااااات من هالكلام وخذذذذ نصااااايح..
عقب مايأس بو عيسى : انا ابي اعرف شله تقعدون عزابيه هالكثر..تبون تحطمون الرقم القياسي؟؟هااااااا ؟؟ ياخي تزوجوا وتونسوا وخلوا لكم قيمه لما توصل من الدوام يكون ذاك المجبوس ناطرك ولماااا..
قطعه بو بدر : ولمااااا تتاخر(يمثل بصوت نسائي) وييييييينك؟؟ ليش متاخر ؟؟ وين كنت فيه ؟؟ وليش ؟؟؟ وشلون وصلت له ؟؟ وابي اعرف..انت شموديك هناااااك ..(تغير صوته للخائف كانه يرد على الصوت النسائي ) اممم..ا..انا انا كنت في الميلس
ويكمل عليه محمد وهو ناقع من الضحك : هههههههههههههههههههه وترد هي (بصوت نسائي) عاااااد انا قلت الساعه 8 تكون في البيت مب 9 ؟؟؟
ويكمل بدر وهو مندمج وكلهم مسوين حزب ضد بو عيسى المسكين جان زين لو ماتكلم الحين شبيسكتهم : وشوي الا بالنعاااااال ..
نايف : ههههههههههههههههههههههه ل..ههههههههههه..لا حرام هههه عليك مب جذي
بدر : انت شدراااااك والله ماتدري
بو عيسى : اسمعني يانايف ..انا يأست من هالعزابيه مايفيد فيهم الحجي اسمعني انت..ترى الحرمه الوحيده اللي تسال عنك وتهتم فيك وتسوي لك ذاك المجبوس اللي تشم ريحته وانت على مكتبك في الدوام..صدقني بتمل من هالعيشه اللي انت فيها
محمد يتطنز على عمه : بيتزوجها عشان المجبوس ولا شنو ؟؟
بدر : ههههههههههههههههههههههه
نايف باستغراب : بس ياعمي انا توني صغير .
بو عيسى : ولووووووو..
بدر بحركات صغااار يكلم نايف وهو يحرك راسه بالنفي : لااااا تسمعه ..
بو عيسى التفت عليه :: جب انت
بدر : اناااا جب ؟؟
بو محمد : يه يعني حتى هني ماتيوزون عن حركاتكم انتوا ؟؟ كل واحد كبره كبر ال..مابقول بس تراكم كبرتوا وتقطون على بعض هالكلمه جب جب مب زينه هالكلمه قولوا انت اسكت انت اسكت وشو جب !!
بو عيسى : هههههههههههههههههه عبدالله زين انك هاوشت بدر تراه يستاهل واكثر
بدر باستنكار : مادري من اللي توه قالي جب جب ..
بو عيسى غير وجهته لمحمد السرحان : وانت مابتتزوج ؟؟
محمد كان منغمس في الشرود بشكل كبير كانه مايسمع اللي حوله يشوفهم بس فكره بعيد .. الجسد موجود ولكن العقل بعيد : هاااا..شزواجه بعد ؟؟
بو عيسى لقى نبرة في صوت محمد هو مب معتاد عليها فيها غضب وسأله : لا بس نتشاور في الموضوع..ليش عصبت ؟؟
محمد المستغرب من حالته الغريبه : انا معصب ؟؟ لا بس كان قصدي..اا..يعني..اني اتهنى في شبابي اول واذا على طاري الزواج الايام يايه وانا (وعلا صوته عشان نايف يسمع ) بتزوج وقريباااا انشاءالله ..
تعليق