مشاركة: قصه قطريه في منتهى الروعه ((احزان قلبي))
الجــــــزء الــسابــــع عـشـــــر
-------------------------------
مرت الشهور ومابقى شي على امتحانات الثانويه العامه..في هالشهور قلت اليمعات بين الاهل..بوعيسى منشغل وبو بدر الشركه على راسه والشباب في اشغالهم وطلعاتهم..والبنات يشوفون كتبهم ومقالمهم..الكبار والصغار..محد فيهم فكر يلعب ويتهاون في الدراسه عشان ينجحون ويوصلون للهدف..خصوصا بنات ثالث..يمكن قلت اليمعات بس الترابط زاد..كل واحد منهم يتصل في الثاني ويسأل عن احواله..في هالشهـر..المشاعر تغيرت..وبعضها نفسها ماتغيرت..
ساره....تهتم في الدراسه ومخها مشغول..لانها مشتاقه حق رجعة فيصل الغالي...مع انها ماتدري متى بيرجع..
دانه...عقب آخر لقاء لها مع محمد حست بفيضان في قلبها..وصارت تعترف لنفسها..ان نايف ملــك جمــال العالم..وملك الاحترام والاخلاق الطيبه..بس محمــد..مـلـك قلبهـــا
عاشه...نحل جسمها واليأس سيطر عليها..وكل ماتتذكر بدر تحس بالاختناق..بس الأمل يرجع لما اتذكر ان الدينا مانتهت
نايف...على ماهو واهتمامه في اخته كل يوم يزيد عن قبله
بدر..الابتسامه ماتفارق ويهه ونشاطه في عمله يزيد كل مايتذكر..عاشه..صارت مصدر طاقه له في عمله..والشي اللي يعطي دفعه للانسان للشغل والاجتهاد..يكون الأمل..اوالطمـــوح...واللي عطت بدر دفعه للامام هي عاشه..باختصار.. هي أملـــه
محمد..ناسي الشغل واهله..بس يتذكر الحب مخه يتخدر..يحاول يقنع نفسه ان المسكينه دانه ماخانته..نظراتها اثبتت له..وهو اقتنع ان كل اللي كان بين نايف ودانه مجرد..السلام عليكم وعليكم السلام..والدور عليه الحين..شلون بيراضيها بعد مااهانها...
------
امتحانات نص السنه للثانويه العامه ابتدت..وفي آخر يــوم...اول يوم ساره اتم فيه لين الفجر وماتخلص الدراسه
كانت خايفه من الامتحان خصوصا ان هالماده صعبه وكلها حفظ..كل ماتقرا كلمه تنسى اللي قبلها
الساعه 3:40 الفجـــر
قام نايف على صوت منبه الجوال..صار زالزال في مخيخه من المنبه..سكر المنبه وهو يتأفف...راح الحمام تيدد وطلع لبس ثوبه..عشان يروح المسيد ويصلي الفجر..مر على محمد وطق عليه الباب
نايف وعيونه مغمضه وهو ساند نفسه على عمود الباب: محمـــــــــد
محمد :..............
نايف وهو يطق الباب : صلااااااه يالله
محمد :..............
نايف بيسندر محمد الحين : ان الصــلاة خيــــرٌ من النوم
محمد طلع له وهو مضيع : شتبي ياااااااخي ازعجتني ؟؟
نايف : مب انا اللي ابيك..الصلاه اللي تبييييك
محمد : بصلي هني
نايف : مابتي يعني ؟؟ خلاص كيفك..بس هااااااا..مب تروح ترقد
محمد صكر الباب في ويه نايف : ان شاءالله
نايف راح صوب غرفة ساره وهو يحوس ببوزه من هالاخو محمد
طق الباب : ساره....؟؟
ماردت..فتح الباب بشويش..شافها قاعده على طاولة الدراسه وتصيح بصمت : شفيييج ؟؟
ساره بخوف : مافيني شي
نايف دخل الغرفه ووقف عند الباب : ليش تصيحين حبيبتي ؟؟
ساره : ماااا..كملت الدراسه...قاعده ادرس من..من..الساعه 7..ومن الساعه 1 الظهر لين 7 كنت ادرس الماده الاولى..وللحين...مااا..ما..خلصت
نايف انكسر خاطره عليها : حبيبتي لا تخافين..شنو الشي الصعب عليج ؟؟
ساره وهي تمسح دمعه وتنزل وراها ثانيه : كل الكتاب
نايف راح لها : مب لازم تحفظين اقري المعلومه مره ومرتين وروحي الدرس الثاني..بس افهميها بدون حفظ
ساره : ماااا..تـ..دش مخي
نايف مسح على راسها بحنان : جدامج 3 ساعات اقسميهم على كل وحده واقري المعلومه وافهميها بدون حفظ..
ساره امسحت دموعها وهزت راسها بإيجاب
ابتسم لها وخلاها عشان تدرس بس لما وصل عند الباب..لف راسه وشافها تشوفه بأمل انها تخلص هالكتاب..
نايف يوصيها : لا تنسين تصليييين...وفي كل ركعه وسجده بدعي لــج..بس توعديني بالـ 99.9 ؟؟؟
ساره ماوعدته..لكن اعتمدت على الله : ان شاءالله
نايف ابتسم لها : خلاص عيل..صلي ودرسي عدل...الله يوفقــح
بعد ماخلاها..وسكر الباب عشان تدرس بهدوء وتركيز وطيب خاطرها بهالكلمتين اللي يبعثون الامل في القلب..قالت وهي تتنهد : الله يسمع منك يانايــف
-------
الساعه 7 الصبــح
محمد وساره على طاولة الطعام والسوالف من بيناتهم وهم يتريقون ريوق غربي
محمد : اقول ساره
ساره وهي تمسح الزبده على التوست : نعم
محمد : امممممممم..رقدتي شي ؟؟
ساره : هههههههه..لااااا
محمد بعصبيه مزيفه : ليش ؟؟ مب زين السهر ترى مابتقدرين تحلين شي
ساره تخرعت : وي لا تفاااوول..وبعدين لما ارجع برقد عادي اليوم آخر يوم
محمد : انزين..ممكن طلب ؟؟
ساره قبل ماتاكل من التوست : انت تاااامر
محمد ابتسم : طلب بسيط..بدون مقدماااات...ابي توصلين شي حق دانه ؟؟
ساره شوي وتغص في القطعه اللي كلتها : خيييير ؟؟؟ ماستحي انا ؟؟
محمد ببساطه : شفيها يعني..بس توصلين لها شي مابتتعبين
ساره : وان شاءالله شنو هالشي العظيم ؟؟
محمد : ابيات شعر
ساره كشرت : مابوصلهاااااا زين
محمد زفر : يااااااااااه ليييييش ؟؟
ساره : عشان تقول عني اني ماستحي واصير مطراش اودي واييب
محمد : بي بي بي ماقلت لج شي وبعدين هذي اول مررره
فتحت ثغر فاهها بدهشه: يعني في ثاني مره وثالث ورابع وعاشر بعــــد ؟؟
دخل نايف وسلم عليهم وصبحهم بالخير وسال عن احوالهم..قعد على الطاوله عند ساره وسمى باسم الله وتريق
محمد يرفع حاجب : بتسوين الشي اللي طلبته ولا ؟؟
ساره بدلع : لا عيوني شوف حد ثاني
محمد من بين ضروسه : يالــ....زين..معليه
قام محمد وهو يفكر بحل..تولع الليت في مخه..ياته فكــره!!
راح صوب الرفوف وقعد يدور في الكبتات المتداخله في الرفوف..لقى ورقه بيضه..طلعها وراح بعيد عن ساره ونايف...طلع القلم من مخباته وقعد يفكر..ويتذكر..ويتذكر..ويتذكر..ليما تذكر...كتب الابيات وطوى الورقه..وقف على حيله ورتب نفسه وخلى شكله طبيعي...تسلل بهدوء لشنطة ساره الصغيره مالت المدرسه..حط الورقه فيها..تنفس الاوكسجـــين ورجع لساره ونايف..عقب دقايق قاموا كلهم عشان يروح كل واحد لدوامه..وساره بيوصلها نايف اليوم..على عكس كل يوم..لان الدريول هو اللي يوصلها في العـاده...
---------
بعد الفتره الاولى..البنات كانوا قاعدين يراجعون في ساحة المدرسه الاماميه..بعيد عن الازعاج وقريب من الهدوء..
دانه تتكلم بسرعه : ساروه بسرعه علميني شنو يعني(تأشر لها على المسأله) ذي ؟؟
ساره : افففففففففف..دنوي هاي يبيله وقت وعقل
دانه تخرعت : امبييييييييه بسقط
عاشه : ههههههههههههه
دانه التفتت عليها : شفيج انتي ؟؟ هبله ؟؟
ساره : نطري نطري
راحت ساره عند اللجنه وطلعت من شنطتها ورقه فاضيه وقلم عشان تفهم دانه المسأله..قبل لا تسكر الشنطه شافت ورقه منطويه بشكل مرتب..فيها شذى عطر...رجااالي ؟؟
فتحت الورقه شافت ابيات شعر.. قرت من المرسل..لقت اسمه...مايووووووز هالصبي...يالله دامه حط الورقه في شنطتي...مافي الا..سكرت الشنطه وخذت الورقه وحطتها في شنطة دانه..هههههههههههههه عاد وناسه لما دانه ترد البيت وتشوف الورقه ويهها بيتم مصفوق نص ساعــه..
رجعت حق دانه وبدت تفهمها المسأله..رن جرس الفتره الثانيه وكل وحده دشت اللجنه اللي هي فيها..يالله ان شاءالله يعدي الامتحان على خير
-------
انتهـــى الدوام..وانتهى النصف الاول..وانتهت المدرسه مؤقت..بكل مراحلها..واوجاعها..واذيتها..وحلاوتها
الساعه 2 الا ربع...ترست بطنها وحمدت الله وكاهي الحين بتنسدح ع السرير بــس.!!
اتجهت لشنطتها عشان تفضيها وتمحـــي ذكرى المدرسه والى الابـــد
وهي إتحندى..فتحت الشنطه : فكــه..فكــــــه..فكـــــــه..واذا في كلمه احسن من فكه بقولها..(شافت الورقه)..من هذي الحلوه اللي حاطه ورقتها في شنطتي ؟؟؟
طنشت وهدت الورقه وراحت صوب السرير..بس وقفت في الطريج وهي تفكر..وحواجبها معقوده..وعيونها تضيق بغمــوض ....
تشوف شفيها الورقه احسن..!!!
خذت الورقه..فتحتهااا...وقرت اول كلمه..تليها ثاني كلمه...وصلت آخر كلمه !!
عيونها رمشت بغير تصديق...ياهذي لعبه مسويتها ساره ولا هي تحلم ؟؟
معقـــــــوله
هالابيـــــــات...يهديها لهاااااا ...!!
ومن بعد غيبه دامت شهــور...!
قرت مره ثانيه وهي تركز على الخــط
والله ما هو رخص فيهم إنما زود لغلاك أغفر لقلبٍ يودك .. لو بدا منهم يغير
لي أماني مستحيل .. أعيشها إلا معاك لي فؤادٍ شاري قربك ولي أنا طرفٍ سهير
من هويتك قلت والله ما يداويها سواك آه يا ما أقسى جروحٍ ساكنه بأقصى الضمير
وأن ذكرتك عطرت دنياي نفحة من شذاك من عرفتك وأنا في عالم من الوجد المثير
لا متى وأنا اتصبر ؟؟ وأحلم عيوني تراك !! ألتقي بك في منامي وأصحى والخاطر كسير
في خفوقي أشتياقٍ فاق حده من جفاك كل لحن وكل غنوة حب أسمعها تثير
يمكن تهّدي قليبٍ ما يبي إلا رضاك أنتظر منك رساله بس أعرف انك بخير
سـامحينـــي.....> محمـد<
لالالالالا..هاي مب خط ساره..الدنيا تدووور بعيونهااااا..الارض تدور..وقلبها يضرب..ابتسمت وقربت لقلبها الورقه وهي تدووور حول نفسها من الفرحه..ومع دورانها..قلبهاااا طاااار ومشاعرها طارت حتى شعرها طار ولعب فيه الهوا...
وقفت فجاه وهي حاطه يدها على حلجها : صج اني صرت مينونه رسمـــي !!...بس شلون وصلت الورقه لشنطتي؟؟..بسأل ساره واستفسر...بس خلاص..شيرقدني الحيــن ؟؟؟
-------
العيــد..عيد الاضحى..كل الناس يكونون مستانسين وفرحانين والكل يزور اهله في هاليوم ويعيد عليه..بس عيال بو محمد...قاموا الصبح..وشافوا البيت فاضي..هذا اول عيد اضحى يمر عليهم بدون ابوهم..وبدون مايسلمون عليه الصبح ويعطيهم العيديه..مع انهم كبار بس هو يستانس بهالشي وهم ينبسطون..اول يوم من ايام العيد..مروا على عمامهم ونفسية كل واحد منهم تعبانه..خصوصا ساره..ماكانت مهتمه في نفسها ولبست لبسه عاديه..مو مثل كل مره..كل مره اتكشخ وتجهز حق العيد قبل بشهر..بس الحين..الذكرى رجعت لكل منهم..وتركت اثر عميق في نفوسهم..
وبعد مرور يومين على اول يوم..ساره كانت في غرفتها..حاطه راسها ع المخده ومتكوره حول نفسها ولامه كتوفها..وهي تسمع انغام اغنية..(ماما)..تذكرت البابا والماما في نفس الوقت
نزلت دموعها وهي مب حاسه فيهم..من اثر الكلمات..
Mama thank u for who I am..Thank u for all the things I’m not
Forgive me for the words unside
For the time I forgot
مانتبهت لنايف ومحمد والشخص الثالث اللي سمعوا صوت المسجل وكانوا واقفين عند الباب وشافوا مظهرها اللي يقطع القلب..راح لها عمها بهدوء وقعد حذاها ومسح على شعرها بحناااان..اعتدلت في جلستها والتفتت لعمها منصور..لمها وهو لا زال يمسح على شعرها ويهديها ويهدي نفسه..لان دموعه منحبسه في مدامعها..لمته لانها حست فيه بريحة ابوها..
نايف تنهد وهو مب عارف شيسوي غير انه يدمع ...ومحمد مال جسمه وتسند على الباب..ترى في اثنين يصيحون مب محتاجين ثالث بعد ؟؟ بيصير عزا ترى ؟؟
تنهــد بقلة صبر وهو مب مستحمل هاللحظه..محد فيهم يقدر يصبر على فراق ابوهم..امهم تحملوا..بس الابو..لا...مشتاقين لشوفته ولهدوءه لما يقرا الجريده ولما يسكت فيهم..ويبون يقولون له((..كل عام وانت بخيـر يباااا..))...الله يرحمـــك يابو محمد
عشان يهدى الجو..اقترح عليهم نايف انهم ينزلون تحت ويشربون جاي ويسولفون على ما اييب المصاحف..عشان يقرون القرآن وترتاح قلوبهم..كل واحد فيهم كان يقرا صفحه وطبعا ساره كانت النمبر وان في التجويد بعدها نايف وبعدهم محمد ومنصور نفس النسبه
-------------------------------
مرت الشهور ومابقى شي على امتحانات الثانويه العامه..في هالشهور قلت اليمعات بين الاهل..بوعيسى منشغل وبو بدر الشركه على راسه والشباب في اشغالهم وطلعاتهم..والبنات يشوفون كتبهم ومقالمهم..الكبار والصغار..محد فيهم فكر يلعب ويتهاون في الدراسه عشان ينجحون ويوصلون للهدف..خصوصا بنات ثالث..يمكن قلت اليمعات بس الترابط زاد..كل واحد منهم يتصل في الثاني ويسأل عن احواله..في هالشهـر..المشاعر تغيرت..وبعضها نفسها ماتغيرت..
ساره....تهتم في الدراسه ومخها مشغول..لانها مشتاقه حق رجعة فيصل الغالي...مع انها ماتدري متى بيرجع..
دانه...عقب آخر لقاء لها مع محمد حست بفيضان في قلبها..وصارت تعترف لنفسها..ان نايف ملــك جمــال العالم..وملك الاحترام والاخلاق الطيبه..بس محمــد..مـلـك قلبهـــا
عاشه...نحل جسمها واليأس سيطر عليها..وكل ماتتذكر بدر تحس بالاختناق..بس الأمل يرجع لما اتذكر ان الدينا مانتهت
نايف...على ماهو واهتمامه في اخته كل يوم يزيد عن قبله
بدر..الابتسامه ماتفارق ويهه ونشاطه في عمله يزيد كل مايتذكر..عاشه..صارت مصدر طاقه له في عمله..والشي اللي يعطي دفعه للانسان للشغل والاجتهاد..يكون الأمل..اوالطمـــوح...واللي عطت بدر دفعه للامام هي عاشه..باختصار.. هي أملـــه
محمد..ناسي الشغل واهله..بس يتذكر الحب مخه يتخدر..يحاول يقنع نفسه ان المسكينه دانه ماخانته..نظراتها اثبتت له..وهو اقتنع ان كل اللي كان بين نايف ودانه مجرد..السلام عليكم وعليكم السلام..والدور عليه الحين..شلون بيراضيها بعد مااهانها...
------
امتحانات نص السنه للثانويه العامه ابتدت..وفي آخر يــوم...اول يوم ساره اتم فيه لين الفجر وماتخلص الدراسه
كانت خايفه من الامتحان خصوصا ان هالماده صعبه وكلها حفظ..كل ماتقرا كلمه تنسى اللي قبلها
الساعه 3:40 الفجـــر
قام نايف على صوت منبه الجوال..صار زالزال في مخيخه من المنبه..سكر المنبه وهو يتأفف...راح الحمام تيدد وطلع لبس ثوبه..عشان يروح المسيد ويصلي الفجر..مر على محمد وطق عليه الباب
نايف وعيونه مغمضه وهو ساند نفسه على عمود الباب: محمـــــــــد
محمد :..............
نايف وهو يطق الباب : صلااااااه يالله
محمد :..............
نايف بيسندر محمد الحين : ان الصــلاة خيــــرٌ من النوم
محمد طلع له وهو مضيع : شتبي ياااااااخي ازعجتني ؟؟
نايف : مب انا اللي ابيك..الصلاه اللي تبييييك
محمد : بصلي هني
نايف : مابتي يعني ؟؟ خلاص كيفك..بس هااااااا..مب تروح ترقد
محمد صكر الباب في ويه نايف : ان شاءالله
نايف راح صوب غرفة ساره وهو يحوس ببوزه من هالاخو محمد
طق الباب : ساره....؟؟
ماردت..فتح الباب بشويش..شافها قاعده على طاولة الدراسه وتصيح بصمت : شفيييج ؟؟
ساره بخوف : مافيني شي
نايف دخل الغرفه ووقف عند الباب : ليش تصيحين حبيبتي ؟؟
ساره : ماااا..كملت الدراسه...قاعده ادرس من..من..الساعه 7..ومن الساعه 1 الظهر لين 7 كنت ادرس الماده الاولى..وللحين...مااا..ما..خلصت
نايف انكسر خاطره عليها : حبيبتي لا تخافين..شنو الشي الصعب عليج ؟؟
ساره وهي تمسح دمعه وتنزل وراها ثانيه : كل الكتاب
نايف راح لها : مب لازم تحفظين اقري المعلومه مره ومرتين وروحي الدرس الثاني..بس افهميها بدون حفظ
ساره : ماااا..تـ..دش مخي
نايف مسح على راسها بحنان : جدامج 3 ساعات اقسميهم على كل وحده واقري المعلومه وافهميها بدون حفظ..
ساره امسحت دموعها وهزت راسها بإيجاب
ابتسم لها وخلاها عشان تدرس بس لما وصل عند الباب..لف راسه وشافها تشوفه بأمل انها تخلص هالكتاب..
نايف يوصيها : لا تنسين تصليييين...وفي كل ركعه وسجده بدعي لــج..بس توعديني بالـ 99.9 ؟؟؟
ساره ماوعدته..لكن اعتمدت على الله : ان شاءالله
نايف ابتسم لها : خلاص عيل..صلي ودرسي عدل...الله يوفقــح
بعد ماخلاها..وسكر الباب عشان تدرس بهدوء وتركيز وطيب خاطرها بهالكلمتين اللي يبعثون الامل في القلب..قالت وهي تتنهد : الله يسمع منك يانايــف
-------
الساعه 7 الصبــح
محمد وساره على طاولة الطعام والسوالف من بيناتهم وهم يتريقون ريوق غربي
محمد : اقول ساره
ساره وهي تمسح الزبده على التوست : نعم
محمد : امممممممم..رقدتي شي ؟؟
ساره : هههههههه..لااااا
محمد بعصبيه مزيفه : ليش ؟؟ مب زين السهر ترى مابتقدرين تحلين شي
ساره تخرعت : وي لا تفاااوول..وبعدين لما ارجع برقد عادي اليوم آخر يوم
محمد : انزين..ممكن طلب ؟؟
ساره قبل ماتاكل من التوست : انت تاااامر
محمد ابتسم : طلب بسيط..بدون مقدماااات...ابي توصلين شي حق دانه ؟؟
ساره شوي وتغص في القطعه اللي كلتها : خيييير ؟؟؟ ماستحي انا ؟؟
محمد ببساطه : شفيها يعني..بس توصلين لها شي مابتتعبين
ساره : وان شاءالله شنو هالشي العظيم ؟؟
محمد : ابيات شعر
ساره كشرت : مابوصلهاااااا زين
محمد زفر : يااااااااااه ليييييش ؟؟
ساره : عشان تقول عني اني ماستحي واصير مطراش اودي واييب
محمد : بي بي بي ماقلت لج شي وبعدين هذي اول مررره
فتحت ثغر فاهها بدهشه: يعني في ثاني مره وثالث ورابع وعاشر بعــــد ؟؟
دخل نايف وسلم عليهم وصبحهم بالخير وسال عن احوالهم..قعد على الطاوله عند ساره وسمى باسم الله وتريق
محمد يرفع حاجب : بتسوين الشي اللي طلبته ولا ؟؟
ساره بدلع : لا عيوني شوف حد ثاني
محمد من بين ضروسه : يالــ....زين..معليه
قام محمد وهو يفكر بحل..تولع الليت في مخه..ياته فكــره!!
راح صوب الرفوف وقعد يدور في الكبتات المتداخله في الرفوف..لقى ورقه بيضه..طلعها وراح بعيد عن ساره ونايف...طلع القلم من مخباته وقعد يفكر..ويتذكر..ويتذكر..ويتذكر..ليما تذكر...كتب الابيات وطوى الورقه..وقف على حيله ورتب نفسه وخلى شكله طبيعي...تسلل بهدوء لشنطة ساره الصغيره مالت المدرسه..حط الورقه فيها..تنفس الاوكسجـــين ورجع لساره ونايف..عقب دقايق قاموا كلهم عشان يروح كل واحد لدوامه..وساره بيوصلها نايف اليوم..على عكس كل يوم..لان الدريول هو اللي يوصلها في العـاده...
---------
بعد الفتره الاولى..البنات كانوا قاعدين يراجعون في ساحة المدرسه الاماميه..بعيد عن الازعاج وقريب من الهدوء..
دانه تتكلم بسرعه : ساروه بسرعه علميني شنو يعني(تأشر لها على المسأله) ذي ؟؟
ساره : افففففففففف..دنوي هاي يبيله وقت وعقل
دانه تخرعت : امبييييييييه بسقط
عاشه : ههههههههههههه
دانه التفتت عليها : شفيج انتي ؟؟ هبله ؟؟
ساره : نطري نطري
راحت ساره عند اللجنه وطلعت من شنطتها ورقه فاضيه وقلم عشان تفهم دانه المسأله..قبل لا تسكر الشنطه شافت ورقه منطويه بشكل مرتب..فيها شذى عطر...رجااالي ؟؟
فتحت الورقه شافت ابيات شعر.. قرت من المرسل..لقت اسمه...مايووووووز هالصبي...يالله دامه حط الورقه في شنطتي...مافي الا..سكرت الشنطه وخذت الورقه وحطتها في شنطة دانه..هههههههههههههه عاد وناسه لما دانه ترد البيت وتشوف الورقه ويهها بيتم مصفوق نص ساعــه..
رجعت حق دانه وبدت تفهمها المسأله..رن جرس الفتره الثانيه وكل وحده دشت اللجنه اللي هي فيها..يالله ان شاءالله يعدي الامتحان على خير
-------
انتهـــى الدوام..وانتهى النصف الاول..وانتهت المدرسه مؤقت..بكل مراحلها..واوجاعها..واذيتها..وحلاوتها
الساعه 2 الا ربع...ترست بطنها وحمدت الله وكاهي الحين بتنسدح ع السرير بــس.!!
اتجهت لشنطتها عشان تفضيها وتمحـــي ذكرى المدرسه والى الابـــد
وهي إتحندى..فتحت الشنطه : فكــه..فكــــــه..فكـــــــه..واذا في كلمه احسن من فكه بقولها..(شافت الورقه)..من هذي الحلوه اللي حاطه ورقتها في شنطتي ؟؟؟
طنشت وهدت الورقه وراحت صوب السرير..بس وقفت في الطريج وهي تفكر..وحواجبها معقوده..وعيونها تضيق بغمــوض ....
تشوف شفيها الورقه احسن..!!!
خذت الورقه..فتحتهااا...وقرت اول كلمه..تليها ثاني كلمه...وصلت آخر كلمه !!
عيونها رمشت بغير تصديق...ياهذي لعبه مسويتها ساره ولا هي تحلم ؟؟
معقـــــــوله
هالابيـــــــات...يهديها لهاااااا ...!!
ومن بعد غيبه دامت شهــور...!
قرت مره ثانيه وهي تركز على الخــط
والله ما هو رخص فيهم إنما زود لغلاك أغفر لقلبٍ يودك .. لو بدا منهم يغير
لي أماني مستحيل .. أعيشها إلا معاك لي فؤادٍ شاري قربك ولي أنا طرفٍ سهير
من هويتك قلت والله ما يداويها سواك آه يا ما أقسى جروحٍ ساكنه بأقصى الضمير
وأن ذكرتك عطرت دنياي نفحة من شذاك من عرفتك وأنا في عالم من الوجد المثير
لا متى وأنا اتصبر ؟؟ وأحلم عيوني تراك !! ألتقي بك في منامي وأصحى والخاطر كسير
في خفوقي أشتياقٍ فاق حده من جفاك كل لحن وكل غنوة حب أسمعها تثير
يمكن تهّدي قليبٍ ما يبي إلا رضاك أنتظر منك رساله بس أعرف انك بخير
سـامحينـــي.....> محمـد<
لالالالالا..هاي مب خط ساره..الدنيا تدووور بعيونهااااا..الارض تدور..وقلبها يضرب..ابتسمت وقربت لقلبها الورقه وهي تدووور حول نفسها من الفرحه..ومع دورانها..قلبهاااا طاااار ومشاعرها طارت حتى شعرها طار ولعب فيه الهوا...
وقفت فجاه وهي حاطه يدها على حلجها : صج اني صرت مينونه رسمـــي !!...بس شلون وصلت الورقه لشنطتي؟؟..بسأل ساره واستفسر...بس خلاص..شيرقدني الحيــن ؟؟؟
-------
العيــد..عيد الاضحى..كل الناس يكونون مستانسين وفرحانين والكل يزور اهله في هاليوم ويعيد عليه..بس عيال بو محمد...قاموا الصبح..وشافوا البيت فاضي..هذا اول عيد اضحى يمر عليهم بدون ابوهم..وبدون مايسلمون عليه الصبح ويعطيهم العيديه..مع انهم كبار بس هو يستانس بهالشي وهم ينبسطون..اول يوم من ايام العيد..مروا على عمامهم ونفسية كل واحد منهم تعبانه..خصوصا ساره..ماكانت مهتمه في نفسها ولبست لبسه عاديه..مو مثل كل مره..كل مره اتكشخ وتجهز حق العيد قبل بشهر..بس الحين..الذكرى رجعت لكل منهم..وتركت اثر عميق في نفوسهم..
وبعد مرور يومين على اول يوم..ساره كانت في غرفتها..حاطه راسها ع المخده ومتكوره حول نفسها ولامه كتوفها..وهي تسمع انغام اغنية..(ماما)..تذكرت البابا والماما في نفس الوقت
نزلت دموعها وهي مب حاسه فيهم..من اثر الكلمات..
Mama thank u for who I am..Thank u for all the things I’m not
Forgive me for the words unside
For the time I forgot
مانتبهت لنايف ومحمد والشخص الثالث اللي سمعوا صوت المسجل وكانوا واقفين عند الباب وشافوا مظهرها اللي يقطع القلب..راح لها عمها بهدوء وقعد حذاها ومسح على شعرها بحناااان..اعتدلت في جلستها والتفتت لعمها منصور..لمها وهو لا زال يمسح على شعرها ويهديها ويهدي نفسه..لان دموعه منحبسه في مدامعها..لمته لانها حست فيه بريحة ابوها..
نايف تنهد وهو مب عارف شيسوي غير انه يدمع ...ومحمد مال جسمه وتسند على الباب..ترى في اثنين يصيحون مب محتاجين ثالث بعد ؟؟ بيصير عزا ترى ؟؟
تنهــد بقلة صبر وهو مب مستحمل هاللحظه..محد فيهم يقدر يصبر على فراق ابوهم..امهم تحملوا..بس الابو..لا...مشتاقين لشوفته ولهدوءه لما يقرا الجريده ولما يسكت فيهم..ويبون يقولون له((..كل عام وانت بخيـر يباااا..))...الله يرحمـــك يابو محمد
عشان يهدى الجو..اقترح عليهم نايف انهم ينزلون تحت ويشربون جاي ويسولفون على ما اييب المصاحف..عشان يقرون القرآن وترتاح قلوبهم..كل واحد فيهم كان يقرا صفحه وطبعا ساره كانت النمبر وان في التجويد بعدها نايف وبعدهم محمد ومنصور نفس النسبه
تعليق